اين انت .... » الرئيسية »
المستوى الأول ( سكامبر )
» تقرير اللقاء السابع للمستوى الأول في زيارته للمكتبة العامة
تقرير اللقاء السابع للمستوى الأول في زيارته للمكتبة العامة
الأربعاء، 20 يونيو 2012
التسميات:
المستوى الأول ( سكامبر )
تقرير اللقاء السابع للمستوى الأول في زيارته للمكتبة العامة في الرحلة الاستكشافية الفاعلة في برنامجهم الإثرائي تفعيل القراءة
في تمام الساعة الخامسة تم الاجتماع مع الطلاب وتوزيع أوراق وأقلام لكل طالب وتكليف كل واحد منهم بكتابة تقرير متكامل من بداية الرحلة
حتى النهاية بعد أن تم توجيهم بكيفية كتابة التقارير

بعد ذلك وصلنا إلى المكتبة العامة في تمام الساعة الخامسة والنصف وهذه صورة لوصول الطلاب

وهنا نرى الطلاب يتعلمون آلية زيارة المكتبة العامة وإعطاؤهم الثقة في نفسهم بأن يسجل كل طالب اسمه في دفتر الزيارات
ثم بعد ذلك تم جلوس الطلاب في صالة الاستقبال واستماعهم لتوجيهات أمين المكتبة حول أقسام المكتبة ومافيها من أجنحة
ثم بعد ذلك تم التوجه إلى قاعة المسرح لعرض بعض مشاركات الطلاب وقد ألقى الطالب إبراهيم سراج كلمة عن أهمية القراءة وكيفية اختيار الكتاب المناسب له

ثم بعد ذلك تم التوجه للركن الخاص بالطفل وقد اختار كل طالب كتاب يقرأه تفاعلا مع تواجده في المكتبة
بعد ذلك تم إعطاء الطلاب العاب ذكاء ممتعة مما خلق جوا من التنافس والتفاعل والمرح
تم بعد ذلك عمل تدريب للطلاب حول استخدامات سكامبر في المكتبة لتفعيل القراءة وخلق صلة محبة بين الطالب والمكتبة فاستطاعوا أن يعددوا
بعض الاستخدامات التي رأوها حولهم في المكتبة
وفي الآخر تم توزيع الهدايا على الطلاب وأخذ صورا تذكارية لهذه الزيارة
ثم بعد ذلك عاد فريق التميز إلى المركز وجميع الطلاب في حالة مرح وسعادة
أما عن المهارات التي اكتسبها الطلاب في هذه الزيارة
التنظيم
الثقة بالنفس
كتابة التقارير
الربط بين بعض مار أوه بإستراتيجية التفكير سكامبر
القراءة
تحمل المسؤولية
التحدث
الاستماع
العمل الجماعي من خلال الألعاب التي تعتمد على المشاركة
في تمام الساعة الخامسة تم الاجتماع مع الطلاب وتوزيع أوراق وأقلام لكل طالب وتكليف كل واحد منهم بكتابة تقرير متكامل من بداية الرحلة
حتى النهاية بعد أن تم توجيهم بكيفية كتابة التقارير

بعد ذلك وصلنا إلى المكتبة العامة في تمام الساعة الخامسة والنصف وهذه صورة لوصول الطلاب

وهنا نرى الطلاب يتعلمون آلية زيارة المكتبة العامة وإعطاؤهم الثقة في نفسهم بأن يسجل كل طالب اسمه في دفتر الزيارات
ثم بعد ذلك تم جلوس الطلاب في صالة الاستقبال واستماعهم لتوجيهات أمين المكتبة حول أقسام المكتبة ومافيها من أجنحة
ثم بعد ذلك تم التوجه إلى قاعة المسرح لعرض بعض مشاركات الطلاب وقد ألقى الطالب إبراهيم سراج كلمة عن أهمية القراءة وكيفية اختيار الكتاب المناسب له

ثم بعد ذلك تم التوجه للركن الخاص بالطفل وقد اختار كل طالب كتاب يقرأه تفاعلا مع تواجده في المكتبة
بعد ذلك تم إعطاء الطلاب العاب ذكاء ممتعة مما خلق جوا من التنافس والتفاعل والمرح
تم بعد ذلك عمل تدريب للطلاب حول استخدامات سكامبر في المكتبة لتفعيل القراءة وخلق صلة محبة بين الطالب والمكتبة فاستطاعوا أن يعددوا
بعض الاستخدامات التي رأوها حولهم في المكتبة
وفي الآخر تم توزيع الهدايا على الطلاب وأخذ صورا تذكارية لهذه الزيارة
ثم بعد ذلك عاد فريق التميز إلى المركز وجميع الطلاب في حالة مرح وسعادة
أما عن المهارات التي اكتسبها الطلاب في هذه الزيارة
التنظيم
الثقة بالنفس
كتابة التقارير
الربط بين بعض مار أوه بإستراتيجية التفكير سكامبر
القراءة
تحمل المسؤولية
التحدث
الاستماع
العمل الجماعي من خلال الألعاب التي تعتمد على المشاركة
0 التعليقات:
إرسال تعليق