تقرير يوم الاثنين 28 / 7 / للمستوى الثاني

الأربعاء، 20 يونيو 2012 التسميات:

تم استكمال عرض البوربوينت لبرنامج CPS لحل المشكلات بطرق ابداعية تجاه مشكلة التسمم الغذائي، من خلال الخطوة الثالثة لتحديد وصياغة المشكلة، حيث كان الهدف التركيز على تعريف المشكلة بجملة محددة تتضمن صياغة علمية دقيقة تجعلها أكثر مناسبة لتطوير وإنتاج أفكار وحلول إبداعية ، وذلك من خلال الخصائص التالية : 

1.    صياغة المشكلة يجب أن تكون بطريقة إيجابية وبعيداً عن العبارات السلبية .

2.    أن تكون المشكلة في صيغة سؤال .

3.    أن تكون صياغة المشكلة محفزة للتفكير

4.    أن تكون صياغة المشكلة بعيدة عن القيود والشروط وأي محددات أخرى .

5.    أن تكون مفتوحة النهاية .

6.    أن تكون مختصرة وموجهة نحو الهدف وسهلة الفهم وتساعد على توليد الأفكار .






0 التعليقات:

إرسال تعليق


 
الملتقى الإثرائي العلمي الصيفي للطلاب الموهوبين 1433 هـ بالمدينة المنورة © 2012 | تعريب وتطوير : سما بلوجر |